تكملة الدرس الرابع:

الكاتب بتاريخ
كيف نؤدي التأمل؟ وهل علاقة للنوم بالتأمل؟
التأمل هو نوم واعي .. والنوم هو تأمل غير واعي ... فالتأمل هو إيقاف للدماغ وعمليات التفكير في العقل الواعي .. وعندما ننام كلنا نعرف أن عقلنا الواعي وعملياتنا الحيوية تتعطل مؤقتا مما يسمح للطاقة بالدخول .. وهنا يسألني أحدكم لماذا لا ننام طويلا بدلا من التأمل؟ الجواب: إن النوم هو تأمل لكنه غير واعي لذلك فإن الطاقة لا تدخل جسدنا بل الهالة <أو ما يسمى الجسد الأثيري> هو من يخرج .. لذلك لا يمكن أن نعتبر أن النوم بديل التأمل ..
التأمل .. مفتاح الهدوء النفسي والتوازن الطاقي و الإرتقاء الذهني .. فعن طريقه نصل لأعلى مستويات التفكير لأنك ستستطيع السيطرة والتحكم بعقلنا الواعي .. ونبرمج عقلنا الباطن بطريقة صحيحة .. وبه نوازن الين واليانغ داخلنا .. وبه نفعل قدراتنا التي أفقدتنا إياها احتقاناتنا الطاقية .. وعندما نتحكم بدماغنا فإننا سنتحكم بجسدنا كيفما نريد ..
طريقة التأمل : إجلس متربعا مستقيم الظهر .. ضع معصميك على ركبتيك وضع الإبهام فوق ظفر السبابة .. وباقي الأصابع ممدودة .. ابدأ بالأنفاس الهادئة .. 6 عدات شهيق من الأنف .. احبس نفس عدتين .. 6 عدات زفير من الفم .. اجعل نفسك بطيئا وهادئا وطويلا .. اشعر بالراحة أثناء تنفسك .. واقطع تفكيرك بأي شيء .. لا يجب أن تفكر بأي شيء .. اطرد كل الأفكار من دماغك .. ركز بصوت تنفسك .. صوت الشهيق وصوت الزفير .. اندمج بحواسك مع التنفس .. وإن جاءت صورة أو فكرة إلى دماغك اطردها فورا وركز بتنفسك ..
مدة التأمل بحسب عمرك .. لو كان 16 فتأمل 16 دقيقة .. لا تتأمل بعد الطعام مباشرة فإن هذا يعيق التنفس .. لا يجب أن تتأمل قبل الن يكون التأمل قبل النوم فورا .. اترك ساعة بين التأمل والنوم ..
أفضل أوقات التأمل الساعة 4 صباحا فالطاقة الكونية تكون في أوج قوتها .. وأفضل الأماكن ذات الأكسجة العالية <غابات حدائق جبال سطوح>.
‫#‏ملاحظة‬ : بالنسبة لوضعية التأمل فتأمل كما هو موضح في الصورة في الاسفل.
‫#‏المدرب_ورد_سليمان‬

0 تعليق على موضوع "تكملة الدرس الرابع:"