الدرس الثالث: ماهي الشاكرات؟

الكاتب بتاريخ


الشاكرات: هي مراكز طاقة رئيسية عددها سبعة تسمى شاكرات مسؤولة عن تنظيم الطاقة وانتاجها وتوليدها وامتصاصها من الخارج. 
وتقسم الى :
*الشاكرا الأولى : شاكرا التاج تقع في اعلى الرأس .. مسؤولة عن تنظيم طاقة الدماغ والعقل الباطن وعمليات التفكير والذهن والإدراك وما شابه ..
*الشاكرا الثانية : شاكرا العين الثالثة تقع في منتصف الجبين .. مسؤولة عن تنظيم طاقة السمع والبصر .. ومرتبطة بشكل مباشر مع شاكرا التاج .. ولها قدرات عديدة ورائعة جدا عند إعادة تفعيلها < لأن هذه الشاكرا تبقى مفتوحة حتى عمر ال 3 سنوات وبعد ذلك يبدأ الطفل بعمليات الذهن والتفكير فتبطل قدراتها > ..
ومن قدراتها: < الحدس .. الإستبصار .. الخروج الأثيري .. الإسقاط النجمي .. التخاطر عن بعد .. قراءة الأفكار .. وهذه الشاكرا تتوقف بسبب الأفكار في ذهننا ولا تتفعل إلا بالتأمل فقط .. ومن يقول لك انك تستطيع تفعيلها بغير التأمل فهو خاطئ ...
*الشاكرا الثالثة : شاكرا الحلق .. مسؤولة عن تنظيم طاقة الجهاز التنفسي وامتصاص الطاقة من الهواء .. تقع في منتصف الرقبة ..
*الشاكرا الرابعة : شاكرا القلب مسؤولة عن تنظيم طاقة الجهاز الدموي وطاقة المشاعر < حب .. كره .. إيمان ..الخ > تقع في منتصف عظم العص بمحاذاة القلب ويمكن استخدامها لنقل مشاعرنا للآخرين والشعور بالرضى الداخلي ..
*الشاكرا الخامسة : شاكرا فوق السرة وتسمى الدان تين أو الظفيرة الشمسية .. تقع فوق السرة بإصبعين وهي الشاكرا التي تنتج طاقة الكي السلبية الخاصة بتفعيل قدرات الفنون القتالية .. مسؤولة عن تنظيم طاقة الجهاز الهضمي ..
*الشاكرا السادسة : شاكرا تحت السرة تقع أسفل السرة بإصبعين مسؤولة عن تنظيم طاقة الأعضاء الداخلية < كبد .. طحال .. غدد ... > ..
*شاكرا السابعة :الشاكرا أسفل الجذع تقع في نهاية العمود الفقري مسؤولة عن تنظيم طاقة الجهازين البولي والتناسلي ولها وظيفة أساسية بامتصاص الطاقة من الأرض عبر القدمين ..
وتصل بين هذه الشاكرات ثلاث مسارات رئيسية بشكل محوري ولولبي كما في الصورة أدناه .. تجعلها باتصال دائم مع بعضها البعض .. وهذه المسارات هي: *المحور الرئيسي يصل الشاكرات بشكل عمودي مستقيم ... *مسار سشمنا وهذا المسار يصل الشاكرات بشكل لولبي ... *مسار الكونداليني وهو مسار يصل بين الشاكرات بشكل لولبي .. يشبه الأفعى في التفافه وسمي كوندا نسبة لأفعة الكوندا .. وهذا المسار ينطلق من عظم عجب الذنب الذي لا يفنى ولا تأكله الأرض ومنه ينبعث الإنسان بعد الموت .. ويعد هذا العظم مركز الطاقة الرئيسية في الحياة ..

0 تعليق على موضوع "الدرس الثالث: ماهي الشاكرات؟"