فوائد التأمل ومستوياته

الكاتب بتاريخ

ما هي مستويات التأمل؟ ..
للتأمل خمس مستويات يبدأ باتقانها المتأمل تدريجيا بعد فترة من التأمل اليومي المتواصل .. وكل مستوى يتقنه يعطيه قدرات كثيرة وفوائد أكبر ..
ولكل مستوى دلائل تحدد ان المتأمل بدأ به .. اما شعور أو رؤية أشياء أو احاسيس معينة ...الخ .. وقد تظهر علامات مستويين في نفس الوقت لكن هذا لا يدل ان المتأمل قد بدأهما .. ولا يمكن ان يتقن الشخص مستوى معين قبل أن يتقن باقي المستويات التي تسبقه .. فلا يمكن اتقا المستوى 3 بدون اتقان الأول ثم الثاني

1⃣ المستوى الأول : * اتقان التركيز *     في هذا المستوى يصبح المتأمل قادرا على تعطيل أفكاره تماما خلال دقائق بسيطة من بدأ التأمل .. وبدون اتقان التركيز لن تبدأ الشاكرات بالنشاط .. وقد يحتاج المتأمل فترة من المحاولة حتى يتقنه ...

2⃣ المستوى الثاني : * فتح شاكرا العين الثالثة * في هذا المستوى وبعد اتقان التركيز يحتاج المتأمل فترة من الزمن بالتأمل المتواصل لتفعيل العين الثالثة .. ومن يقول لك بأن هناك طريقة غير التأمل لفتح هذه الشاكرا فهو يكذب عليك ويخدعك .. اذ أن العين الثالثة تتعطل بسبب الأفكار .. والتأمل يمنع الأفكار ويفتح هذه الشاكرا .. وقد يحتاج المتأمل لشهور حتى يفتحها لكن القدرات التي تمنحها كبيرة جدا سيأتي ذكرها لاحقا ..

3⃣ المستوى الثالث : الجسد الأثيري ... في هذا المستوى وبعد فتح شاكرا العين الثالثة يتمكن الانسان من التحكم بجسده الأثيري أثناء التأمل واخراجه من الجسد المادي <كما يحدث تماما أثناء النوم> وسنستطيع ارسال جسدنا الأثيري في العالم النجمي الى المكان الذي نريده وكأننا بحلم لكن بوعي .. وغالبا ما تظهر علامات هذا المستوى مع علامات مستوى العين الثالثة نظرا لارتباطهما .. حيث لا يمكن اتقان الخروج دون فتح الشاكرا ..

4⃣5⃣المستوى الرابع والخامس : الإرتقاء الذهني .. لا يصل الى هذا المستوى الا من أتقن المستوياث الثلاث و استطاع أن يعطل عقله الواعي تعطيلا تاما .. فيصبح المتأمل قادرا على التحكم بجميع أعصابه وأعضاء جسده فيخدر الأعصاب الناقلة للاحساس ويمشي على الجمر مثلا .. وهذا المستوى يعطي الانسان قدرات هائلة ويحتاج اتقانه التأمل المتواصل ولفترة طويلة جدا ..
وفي الدرس القادم سيتم تفصيل وشرج جميع قدرات مستويات التأمل الخمس ..

0 تعليق على موضوع "فوائد التأمل ومستوياته"